القائمة إغلاق

بعد غدٍ الجمعة..”الشهبندر” يكشف تفاصيل الحوافز الضريبية والضريبة القطعية والنسبية

يستضيف برنامج الشهبندر المُذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية تقديم الإعلامي فيصل عبد العاطي في حلقة الجمعة القادمة 17/ 12 / 2021 الساعة السادسة مساءً المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ، والأستاذ رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، وحوار حول سبل دعم المشروعات ، خاصة المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكيفية التعامل معها من الجانب الضريبي .

كما سيتم خلال الحلقة الإعلان عن تفاصيل الندوة المشتركة المقرر أن تنظمها غرفة القاهرة الأسبوع المقبل ، والتي سيشارك بها عدد من مسئولي الضرائب ومنتسبي الغرفة لفتح حوار حول الموضوعات الضريبية المختلفة .

التزامات المشروعات وحالات الخسائر وكيفية فتح الملفات الضريبية

ويطرح الإعلامي فيصل عبد العاطي على الضيوف عددًا من الأسئلة والاستفسارات حول دور غرفة القاهرة في دعم منتسبيها في الأنشطة المختلفة ، والحوافز الضريبية للمشروعات ، وكيفية تقديم الإقرارات الضريبية وطريقة المحاسبة ، وكيفية فتح الملفات الضريبية ومتي سيتم المحاسبة وفقًا للضريبة النسبية أو القطعية؟ وما هي التزامات المشروعات ؟ وكيف تتم المحاسبة في حالة الخسائر من وجهة نظر الضرائب ؟ وتساؤلات واستفسارات عديدة سيتم طرحها على ضيفي حلقة الجمعة.

الجدير بالذكر أن برنامج الشهبندر في حلقته الأسبوع الماضي ناقش الخدمات والحوافز وقانون 152 لسنة 2020 بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، والتنسيق بين الجهاز وغرفة القاهرة لدعم هذه المشروعات من خلال ضيف الحلقة الدكتور سمير عبد المجيد مدير عام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومنتاهية الصغر ، وتأتي حلقة الجمعة القادمة استكمالًا لدور البرنامج التنموي لمساندة هذه المشروعات التي تعتبر القاعدة الأساسية لاقتصادنا القومي.

برنامج الشهبندر يُذاع يوم الجمعة من كل أسبوع الساعة السادسة مساءً تقديم الإعلامي فيصل عبد العاطي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *