القائمة إغلاق

“شعبة الأحذية” تبحث مقترحات خطة لتنمية وتطوير قطاعها

عقدت شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا لبحث سبل تطوير وتنمية قطاعها من خلال مقترحات مجلس إدارة الشعبة واللجان المُشكلة لمناقشة كافة الملفات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بضرورة أن يكون لكل شعبة رؤية وخطة تستهدف تطوير وتنمية قطاعها.

وتناول الاجتماع الذي ترأسه شريف يحيى رئيس الشعبة تبادل الآراء والمقترحات حول كيفية ضبط السوق، والسعي إلى دعم الصناعة المحلية طبقًا لتوجهات الدولة من خلال مقترحات أصحاب هذا القطاع ومجلس إدارة الشعبة وجمعيتها العمومية ولجانها الفرعية المتخصصة في دراسة كافة الملفات التي تتعلق بهذا القطاع.

وقال شريف يحيى إن الشعبة تعد أجندة عمل تتضمن رؤية الشعبة لتطوير وتنمية قطاعها و كافة المقترحات التي في هذا الشأن تمهيدًا لرفعها إلى المهندس إبراهيم العربي.

وأضاف “يحيى” أنه سيتم تقديم خطة عمل تشمل شقين على المدى القصير والبعيد ، في إطار أهداف الدولة بالسعي إلى تقديم الحلول المناسبة لتوطين هذه الصناعة بكل مستلزماتها بسبل علمية عصرية لتلبية احتياجات الأسواق بتواجد منتجات مصرية بجودة عالية تنافس مثيلتها المستوردة، وتستهدف دعم التصدير الخارجي، وتساهم في رفع معدلات نمو الاقتصاد المصري.

ونوه رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية إلى أن المقترحات تتضمن سبل تطوير مصانع الكيماويات الخاصة بقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ، وفكرة احياء الجمعيات التعاونية ، وسبل ضبط السوق وتوعية منتسبيها بالطرق التكنولوجية الحديثة في التعاملات التجارية والصناعية طبقًا لخطة غرفة القاهرة التي تستهدف تطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالى ورقمنة كافة التعاملات الإدارية والاقتصادية ، تماشيًا مع الخطة التنموية العامة للدولة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *