القائمة إغلاق

شعبة المصدرين تناقش سبل جديدة للمساهمة في زيادة الصادرات

ناقشت شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية سبل زيادة الصادرات في المرحلة القادمة من خلال مقترحات منتسبيها .

جاء ذلك خلال اجتماعها لبحث سبل جديدة لزيادة الصادرات ومناقشة أهم المطالب والمقترحات المقدمة من المصدرين .

و قال المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ورئيس الشعبة إن هذا الاجتماع يأتي ضمن خطة الشعبة لمتابعة مطالب منتسبيها ومقترحاتهم لتطوير هذا القطاع المهم ، تنفيذًا لتوجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بضرورة وجود رؤية وخطة واضحة للشعب النوعية المختلفة لتنمية القطاعات والأنشطة  المختلفة.

ولفت رئيس شعبة المصدرين إلى أن الشعبة تقوم عن طريق الغرفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لبحث الموضوعات المشتركة مع كل جهة على حده ، لمناقشتها بشكل مفصل  بما يحقق المصلحة العامة.

ونوه ( زكي) إلى الاهتمام الواضح من الدولة بقطاع التصدير ودعم المصدرين ومساندتهم من أجل رفع معدلات الصادرات المصرية ، وهو ما نستكمله في الغرفة ونخطط لزيادة الصادرات من خلال مناقشة مطالب ومقترحات المصدرين وتحديد ملاحظاتهم في الاتجاهات المختلفة بصورة واضحة وصريحة ، وتحديد أيضًا الجهات المعنية التي سيتم مناقشتها في هذه الموضوعات وطرح رؤية المصدرين عليها من واقع تعاملاتهم وتجاربهم في العملية التصديرية .

وأكّد حرص الشعبة على بحث آراء وأفكار ومقترحات المصدرين باستمرار من أجل فتح أسواق تصديرية جديدة  وتنوعها لزيادة الصادرات ، وتحقيق معدل التصدير المستهدف في الفترة القادمة.

وأشار ( زكي) إلى  سعي مجلس إدارة الشعبة لتنفيذ خطة تطوير وتنمية قطاع التصدير من واقع مقترحات ورؤية منتسبي الشعبة ، ورصد آخر المستجدات بسوق التصدير وفقًا للمعطيات المحلية والعالمية للمساهمة في نمو الصادرات التي تتحسن تدريجيًا في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تساهم في زيادة الإنتاج ، وبالتالي رفع معدلات التصدير .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *